شرح كيفية تنزيل ويندوز 7 - مدونة أون لاين كلاو | Online Claw

إعلان فوق المشاركات

شرح كيفية تنزيل ويندوز 7

شرح كيفية تنزيل ويندوز 7

شارك المقالة

تستهدف هذه العملية شريحة المستخدمين المعنيين بتنزيل ويندوز مباشرة على حواسيبهم (بطريقة تتسبب بحذف كل البيانات الموجودة على القرص الصلب ومن ثم تنزيل ويندوز) أو أجهزة الكومبيوتر التي لا تحتوي على نظام تشغيل بعد.


1
توجه إلى إعدادات البيوس في الكومبيوتر. اطفئ الكومبيوتر الذي تود تنزيل ويندوز عليه ثم أعد تشغيله. عندما تظهر شاشة البيوس، أو عندما تم توجيهك لإظهارها اضغط ⌦ Del، ⎋ Esc، F2، F10 أو F9 (اعتمادًا على نوع اللوحة الأم لديك) وذلك لدخول نظام البيوس. عادةً ما يظهر على الشاشة الزر اللازم ضغطه لدخول البيوس.


2
ابحث عن قائمة خيارات البيوس الإقلاعية. من الممكن أن يختلف مكان أو اسم قائمة البيوس الإقلاعية الخاص بك عن الموجود في الشرح المصوّر، لكن لا تقلق، ستجدها حالًا عندما تبحث جيّدًا.
في حال لم تتمكن من إيجاد قائمة خيارات البيوس الإقلاعية، استخدم الانترنت للحصول على المساعدة، ابحث عن اسم نظام البيوس الخاص بك إذ أنك ستجد هذا الأخير في قائمة البيوس.


3
اختر سواقة القرص الليزري CD-ROM كالتفضيل الأول لإقلاع الحاسوب.
على الرغم من أن هذه الطريقة ممكن أن تتغير من كومبيوتر لآخر،لا بدّ للقائمة الإقلاعية أن تحتوي على أسماء الأجهزة التي يمكنك الإقلاع منها، بحيث يمكنك إجراء تغيير على الترتيب الذي ترد فيه، كما قمنا الآن بضبط القرص الليزري CD-ROM كالتفضيل الأول للإقلاع منه. راجع كتيّب المساعدة أو ابحث في الانترنت في حال علقت في هذه الخطوة.


4
احفظ التغييرات التي أحدثتها. اضغط زر الحفظ على الشاشة أو قم باختيار أمر حفظ التعديلات من قائمة البيوس.


5
أطفئ كومبيوترك. قم بإطفاء الكومبيوتر إما بالنقر على "إيقاف التشغيل" في نظام التشغيل الذي تستعمله، أو اضغط بشكل متواصل على زر الطاقة إلى أن يقوم بإيقاف التشغيل تلقائيًا.


6
شغّل الكومبيوتر وأدخل قرص ويندوز 7 في سواقة الأقراص الليزرية CD/DVD.


7
أقلع من القرص. بعد أن قمت بوضع القرص داخل السواقة، شغّل الكومبيوتر. عندما يبدأ الكومبيوتر بالتشغيل، اضغط الزر المشار إليه في حال طلب منك ذلك للإقلاع من القرص. بعد اختيارك للإقلاع من القرص، شاشة تنزيل الويندوز Windows Setup ستبدأ بالتحميل.
إذا لم يتم سؤالك عن الإقلاع من القرص، لابدّ وأنّك ارتكبت خطأ ما. أعد الخطوات السابقة لحلّ المشكلة.


8
انتقِ خيارات تنزيل الويندوز المناسبة. عندما ينتهي تحميل شاشة تنزيل ويندوز Windows Setup، ستظهر لك نافذة، اختر منها لغة الواجهات المفضلة، لغة الكتابة بلوحة المفاتيح، وصيغة الوقت والتاريخ المفضلين ثم اضغط التالي.


9
اضغط زر التنزيل الآن.


10
وافق على شروط وصلاحيات الاستخدام. اقرأ شروط ترخيص برامج شركة مايكروسوفت، اختر أوافق على شروط الترخيص، ثم اضغط التالي.


11
اختر التنزيل المتخصص.


12
قرّر على أي قرص صلب وفي أي جزء تريد منه تنزيل ويندوز. القرص الصلب هو جزء فيزيائي في كومبيوترك يمكنك تخزين البيانات فيه، والـالأجزاء هي التي تقسم القرص الصلب إلى أقسام عديدة.
في حال وجد بيانات على القرص الصلب، احذفها أو قم بتهيئته (احذف كل البيانات الموجودة عليه دفعة واحدة).
اضغط على الخيارات المتقدمة للقرص Drive options (advanced).
اختر تهيئة Format من خيارات القرص.
في حال لم يكن قرصك الصلب مقسم بعد، كوّن قسم وخصصه للويندوز.
اختر القرص الصلب من قائمة الأقراص الصلبة.
اضغط على الخيارات المتقدمة للقرص Drive options (advanced).
اختر جديد New من خيارات القرص.
عيّن الحجم المرغوب ثم اضغط موافق OK.


13
نزّل ويندوز على القرص الصلب وفي الجزء الذي تفضّله. حالما تقرر أين تريد تنزيل ويندوز، حدد هذا المكان ثم اضغط التالي. سيبدأ ويندوز بعمليّة التنزيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

كن على أتصال

أكثر من 600,000+ متابع على مواقع التواصل الإجتماعي كن على إطلاع دائم معهم

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عدد الزوار حالياً

Flag Counter